الآن في الأسواق المصحف المرتل بصوت الشيخ ناصر بن علي القطامي

الشيخ ياسر الدوسري يحاضر في تربية جامعة الملك سعود

عرض المقال
الشيخ ياسر الدوسري يحاضر في تربية جامعة الملك سعود
3376 زائر
السبت 14 شعبان 1434
2012/11/21

الرياض - الجزيرة:

أقامت كلية التربية بجامعة الملك سعود ممثلة في الشؤون الإعلامية والثقافية ضمن سلسلة محاضراتها محاضرة بعنوان (تأملات تربوية في القرآن الكريم) استضافت خلالها الشيخ القارئ ياسر بن راشد الدوسري, في البداية قدم عريف المحاضرة والمشرف على الشؤون الإعلامية والثقافية الأستاذ عبدالرحمن الدحيم الضيف من خلال سيرته الذاتية، وبعد ذلك استهل الشيخ ياسر بقوله : « للقرآن الكريم أهمية في العلم في جميع جوانب الحياة فعندما نزل الوحي على النبي عليه الصلاة والسلام كان أول ما أمر به « اقرأ «، وهذا دليل على أهمية العلم، ولا يخفى على الجميع أن القرآن الكريم تحدث في صفحاته الـ600 عن الدنيا قبل أن تأتي، بالإضافة إلى البرزخ والجنة والنار «.

وشدد في محاضرته على أن دور الرقابة الذاتية والوازع الداخلي مهم بالنسبة للإنسان، بحيث أن الضمير لايمنعه من الخطيئة ولكنه بنفس الوقت يمنعه من التلذذ فيها، مؤكداً أن الجسد خلق من الأرض لذا فغذاؤه من الأرض، فيما الروح خلقت من السماء فإن غذاءها من السماء وهو القرآن الكريم، إذاً يجب أن يكون هناك توازن بين الجسد والروح». وبين د.الدوسري بالقول:» القرآن الكريم أبدى اهتمامه بالأخلاق بحيث تكون ذو خلق في التعامل مع الناس.

وعرج بحديثه حول علم المقامات في القرآن الكريم بقوله : هذا العلم يدرس وله أصوله وقواعده، وهناك الكثير من الناس يطبقونها وهم لايعلمون والعجيب في الأمر أن الكثير من المستمعين يعلمون أن هذا الشخص صوته جميل والآخر غير ذلك.. وأنا أطبق قراءة القرآن الكريم بسجيتي أكثر من انني تعلمتها، وقد أغير درجة صوتي في بعض الآيات التصويرية».

وأختتم بقوله «استفدت في إمامة المصلين ختم القرآن الكريم وقراءته بشكل مستمر ، ومنذ 12 عاماً وأنا أختم القرآن الكريم في شهر رمضان غيباً».

وفي ختام المحاضرة تم فتح المجال للحضور لتقديم الاسئلة للشيخ، وقد أجاب عما ما تمكن من الحوار المفتوح وختم محاضرته بدعاء مؤثر اتضح تأثيره على الحضور.

وقدمت كلية التربية درعاً تذكارياً بهذه المناسبة قدمه نيابة عن عميد الكلية سعادة الدكتور جميل الرشيدي وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية.

المصدر : http://www.al-jazirah.com/2012/20121121/ln71.htm

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 2 = أدخل الكود
خاطرة

الصلاة

تجعل الانسان أكثر تحكما في انفعالاته ،،

قال تعالى ﴿إن الانسان خلق هلوعا إذا مسه الشر جزوعا وإذا مسه الخير منوعا إلا المصلين﴾

كتبه : ياسرالدوسري

التصويت
مأرايك في الموقع
ممتاز
جيد
لابأس
القائمة البريدية
ليصلك جديدنا مع عليك سوى الاشتراك في القائمة
رسائل الجوال

أدخل رقم جوالك لتصلك آخر اخبارنا
مثال : 966530009906

حصرياً منتقى الأذكار كاملاً

Designed by group ibbye